دعم الخبز يتحول نقديًا: تفاصيل المنظومة الجديدة للمواطنين
في خطوة جديدة نحو تحسين نظام دعم الخبز، أكد عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن المنظومة الجديدة ستتيح للمواطنين الحصول على خمسة أرغفة من الخبز بسعر 1.5 جنيه لكل رغيف، ليكون الإجمالي 7.5 جنيهًا للبطاقة.
وأوضح غراب خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُعرض عبر شاشة "الحدث اليوم"، أن المواطن سيكون لديه خيارين، إما الحصول على الخبز مباشرة من المخبز أو استخدام القيمة المحفوظة في بطاقة التموين لشراء السلع الأساسية التي يحتاجها.
وأشار إلى أن النظام السابق كان يتيح للمواطن الحصول على خمسة أرغفة يوميًا بسعر 20 قرشًا لكل رغيف، بينما في النظام الجديد لن يتعين على المواطن دفع أي أموال مقابل الخبز، حيث سيتم خصم المبلغ من رصيد الدعم الموجود في البطاقة.
وأكد غراب أن قيمة الدعم لم تتراجع، بل زادت، مضيفًا أن الحكومة تسعى من خلال هذه الآلية الجديدة إلى القضاء على أي هدر أو تسريب في دعم الخبز، وذلك وفق رؤية الإدارة الحالية.
وشدد على أن جميع المواطنين سيحصلون على احتياجاتهم بالكامل، إلا أن السعر سيكون مختلفًا للمواطنين الذين لا يمتلكون بطاقة تموينية، حيث سيتم تسعير الرغيف في السوق الحرة بقيمة 1.5 جنيه.
تأتي هذه التغييرات في إطار جهود الدولة لتعزيز نظام الدعم وتحقيق المزيد من الشفافية والكفاءة في توزيع الموارد، مما يضمن وصول الخبز إلى جميع فئات المجتمع بشكل عادل.

💬 التعليقات 0