الاحتلال الإسرائيلي يوقف بناء 15 منزلاً لفلسطينيين في بيت لحم
أخطرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، بوقف البناء في 15 منزلاً لفلسطينيين في بلدة الولجة الواقعة شمال غرب مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
وأكد رئيس مجلس قروي الولجة، خضر الأعرج، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وتمركزت في منطقة "خلة السمك"، حيث سلمت إخطارات بوقف البناء للمنشآت المذكورة، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة الاحتلال الهادفة إلى التضييق على الفلسطينيين في مناطقهم.
وفي تطور ميداني آخر، قامت القوات الإسرائيلية بهدم غرفتين زراعيتين وجدار إسمنتي في منطقة "السرج" بالقرية، تعود ملكيتها لأحد المواطنين الفلسطينيين، حيث كانت الغرفتان تستخدمان لأغراض زراعية.
تجدر الإشارة إلى أن هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية بحجة عدم الحصول على تراخيص يعد أمراً شائعاً، خاصة في المناطق المصنفة "ج"، والتي تخضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة وفق اتفاق "أوسلو 2". وتعتبر هذه المناطق عقبة أمام أي محاولة للتوسع العمراني الفلسطيني.
تسجل بيانات أممية أن عمليات هدم المنازل خلال عام 2025 أدت إلى نزوح أكثر من 1700 فلسطيني، مما يزيد من معاناة السكان المحليين الذين يعتمدون على الزراعة والرعي كمصادر رئيسية للرزق.
تتزايد الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما في ذلك عمليات حرق وتجريف للأراضي، مما يخلق مناخاً من القلق والتوتر بين المواطنين. وقد أبدت منظمة "العفو" الدولية قلقها من تصاعد العنف، مشيرة إلى أن الحكومة الإسرائيلية تسهم في تفاقم الوضع من خلال تسليح المستوطنين.
منذ أكتوبر 2023، أسفرت العمليات الإسرائيلية عن استشهاد 1173 فلسطينياً وإصابة أكثر من 12 ألف آخرين، مما يعكس حجم التوترات والصراعات المستمرة في المنطقة.

💬 التعليقات 0