قافلة طبية مجانية تكشف وتعالج 1053 مواطنًا في بني سويف
في خطوة تعكس التزام الحكومة بتعزيز الخدمات الصحية، نفذت محافظة بني سويف قافلة طبية مجانية في قرية تزمنت الشرقية، خلال يومي 24 و25 يونيو الجاري. القافلة جاءت بناءً على توجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، وتحت إشراف الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة.
تضمنت القافلة 8 عيادات طبية تغطي 7 تخصصات مختلفة، تشمل الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، والأسنان. وقد تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء تقديم الرعاية الصحية.
استفاد من خدمات القافلة 1053 مواطنًا، حيث تم صرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان. كما قدمت القافلة مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية، شملت إجراء 111 تحليل دم، و75 تحليل طفيليات، و13 حالة أشعة، و55 فحصًا بالموجات فوق الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، تم تحويل حالتين لاستخراج قرارات علاج على نفقة الدولة، وحالتين أخريين للمستشفيات لاستكمال الفحوصات.
ولم تقتصر خدمات القافلة على الفحص والعلاج، بل شملت أيضًا تنظيم ندوات تثقيفية، حيث استفاد منها 160 مواطنًا. تناولت هذه الندوات موضوعات هامة مثل متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسلامة الغذاء، مما يسهم في رفع الوعي الصحي بين المواطنين.
في إطار جهود الدولة للتوسع في برامج الاكتشاف المبكر للأمراض، تم تنفيذ 302 فحص ضمن مبادرات الصحة العامة، للكشف المبكر عن مرضي الضغط والسكر. هذه الخطوة تأتي ضمن رؤية شاملة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
أشارت المحافظة إلى أن إجمالي الخدمات الطبية والتشخيصية والتوعوية التي قدمتها القافلة بلغ 3206 خدمات مجانية، مما يعكس استمرار جهود الدولة في دعم المنظومة الصحية وتوفير الرعاية الطبية المتكاملة لكل المواطنين في مختلف قرى ومراكز المحافظة.

💬 التعليقات 0