مؤشرات البورصة المصرية تسجل ارتفاعات في مستهل تعاملات الأحد

مؤشرات البورصة المصرية تسجل ارتفاعات في مستهل تعاملات الأحد

شهدت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاً ملحوظاً مع بداية تعاملات اليوم الأحد، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق "إيجي إكس 30" بنسبة 0.01% ليصل إلى 51448.31 نقطة.

كما سجل مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" زيادة بنسبة 0.12%، ليصل إلى 15530.23 نقطة. في حين ارتفع المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي إكس 100" بنسبة 0.04%، ليصل إلى 21204.24 نقطة.

تأتي هذه الارتفاعات بعد أن أنهت البورصة المصرية تعاملات الخميس الماضي على انخفاض، حيث كان هناك ضغط من عمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والمحلية. ومع ذلك، كانت هناك ميول شرائية من المؤسسات الأجنبية والمستثمرين الأفراد العرب والمصريين والأجانب.

في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" بنسبة 0.52%، ليصل إلى مستوى 51443.07 نقطة، مما يعكس تذبذب الأداء في السوق.

يتوقع المحللون أن تستمر حركة السوق في التذبذب مع تأثير عوامل متعددة، بما في ذلك توجهات المستثمرين وأداء الشركات المدرجة. لذا، يبقى المتعاملون في حالة ترقب لما ستسفر عنه الأيام المقبلة من فرص استثمارية.

تعتبر هذه الارتفاعات مؤشرًا إيجابيًا للثقة في السوق، خاصة مع تزايد نشاط الشراء من قبل فئات مختلفة من المستثمرين، مما قد يساهم في دعم الأداء العام للبورصة في الفترات القادمة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...