البنك المركزي يستضيف لقاءً مصرفياً لتعزيز التعاون مع اليمن

البنك المركزي يستضيف لقاءً مصرفياً لتعزيز التعاون مع اليمن

في خطوة تعكس حرص البنك المركزي على تعزيز العلاقات العربية، استضاف البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر اليوم الأحد، لقاءً مصرفيًا رفيع المستوى مع الجانب اليمني. جاء هذا اللقاء بمشاركة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، وأحمد أحمد غالب محافظ البنك المركزي اليمني، بالإضافة إلى مجموعة من قيادات البنوك في كلا البلدين.

بدأ اللقاء بكلمات ترحيبية من حسن عبد الله الذي أعرب عن سعادته بزيارة الوفد اليمني إلى مصر، معربًا عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين. وأكد المحافظ أن هذا اللقاء يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين جمهورية مصر العربية والجمهورية اليمنية.

كما أشار عبد الله إلى أن تعزيز التعاون بين البنوك المركزية يمثل ركيزة مهمة لدعم الاستقرار المالي الإقليمي، لافتًا إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين المؤسسات المصرفية العربية. وأكد أن ذلك يسهم في بناء قدرات مؤسسية أكثر كفاءة، ويعزز من قدرة القطاع المصرفي العربي على مواكبة أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ المصري المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى صمود الاقتصاد في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية. وأكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة كان له دور كبير في تعزيز قوة القطاع المصرفي المصري.

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات السياسات النقدية والرقابية، بما يسهم في دعم الاستقرار المالي وتعزيز كفاءة الأنظمة المصرفية في كلا البلدين. وأبرز المشاركون أهمية هذه الجهود في تسهيل حركة التحويلات المالية، ودعم الأنشطة الاقتصادية والتجارية بين مصر واليمن.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...