تعزيز التعاون العسكري بين مصر وليبيا في لقاء رفيع المستوى

تعزيز التعاون العسكري بين مصر وليبيا في لقاء رفيع المستوى

استقبل الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول ركن صدام حفتر نائب القائد العام للجيش الوطني الليبي والفريق أول ركن خالد حفتر رئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي، خلال زيارتهما الرسمية لمصر. جاء ذلك في إطار احتفالات تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

شهد اللقاء حضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة من كلا البلدين، حيث ناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والليبية.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزازه بالعلاقات الراسخة التي تربط بين البلدين الشقيقين، مشدداً على حرص الدولة المصرية والقوات المسلحة على دعم الشعب الليبي الشقيق وقواته المسلحة.

كما أشار إلى أهمية استمرار التنسيق وتوحيد الجهود المشتركة لتأمين الحدود، والحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية، ودعم ركائز الأمن والاستقرار في جميع الأراضي الليبية.

من جانبه، أعرب الفريق أول ركن صدام حفتر والفريق أول ركن خالد حفتر عن تقديرهما العميق لمواقف مصر الثابتة والداعمة للشعب الليبي، مشددين على أهمية الحفاظ على سلامة ووحدة أراضيه.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان تطلعهما إلى تعزيز المزيد من التعاون المشترك بين القوات المسلحة في كلا البلدين خلال المرحلة المقبلة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...