تكريم أبو الغيط وزكي في حفل وداع مميز بالأمانة العامة للجامعة العربية

تكريم أبو الغيط وزكي في حفل وداع مميز بالأمانة العامة للجامعة العربية

في حدث مميز، نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حفل توديع للأمين العام أحمد أبو الغيط، والأمين العام المساعد السفير حسام زكي، وذلك بحضور المندوبين الدائمين ورؤساء القطاعات المختلفة. يأتي هذا التكريم تقديراً لمسيرة دبلوماسية حافلة بالإنجازات، والتي شكلت علامة فارقة في مسار العمل العربي المشترك.

ألقى السفير علي الحلبي، المندوب الدائم للبنان لدى الجامعة العربية، كلمة تأكيداً على الدور المحوري الذي قام به أبو الغيط في إدارة الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية التي واجهتها المنطقة خلال فترة ولايته. وأشار إلى أن الجامعة العربية نجحت بفضل خبرته في الحفاظ على دورها كمنبر للحوار والتشاور، خاصة في الدفاع عن القضايا العربية العادلة مثل القضية الفلسطينية.

كما تم الإشادة بدور السفير حسام زكي، الذي كان له تأثير كبير في متابعة الملفات العربية، مستنداً إلى خبرته وكفاءته الدبلوماسية. واعتبر الحلبي أن تكريمهم هو بمثابة وفاء لمسيرتهما الطويلة في خدمة القضايا العربية رغم التحديات الكبيرة.

وفي كلمته، أكد السفير حسام زكي على الإنجازات التي تمت خلال فترة عمله، مشيراً إلى تنظيم أكثر من عشر قمم عربية، بالإضافة إلى تحديث البنية الرقمية للأمانة العامة. واعتبر أن "العمل العربي المشترك ليس ترفاً سياسياً بل ضرورة" تتطلب التفاعل الدائم بين الدول الأعضاء.

السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، أضاف بدوره أن أبو الغيط وزكي قدما إسهامات مميزة في تعزيز مكانة الجامعة العربية في ظل الأزمات والتحديات المستمرة. وأكد أن مسيرتهما ستظل محل تقدير واعتزاز لدى أسرة الجامعة.

تحت قيادة الأمين العام الجديد نبيل فهمي، تعهدت الأمانة العامة بمواصلة تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز مسيرة الإصلاح، مع التركيز على رفع الكفاءة وتشجيع المبادرات الجديدة. هذا، ويستمر التوجه لتعزيز الشراكات مع المنظمات الإقليمية والدولية بما يحقق التكامل العربي.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...