نواب يقدمون توصيات بإعادة النظر في حذف المواطنين من بطاقات التموين

نواب يقدمون توصيات بإعادة النظر في حذف المواطنين من بطاقات التموين

أوصت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بإيقاف حذف المواطنين من بطاقات التموين بناءً على مخالفات تتعلق بالبناء والكهرباء وغيرها. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور أيمن محسب، حيث تم مناقشة طلبات إحاطة من عدد من النواب حول هذه القضية الحيوية.

خلال الاجتماع، أكد النائب أيمن محسب، وكيل اللجنة ورئيس الاجتماع، على أهمية احترام الحقوق الدستورية للمواطنين، مشدداً على أن حرمان أي شخص من الدعم بسبب ارتكابه لمخالفة واحدة هو أمر غير مقبول. وأشار إلى أن العقاب يجب أن يكون لمرة واحدة وليس مرتين.

كما أوصت اللجنة بتشكيل لجنة مختصة لدراسة التظلمات من قرارات الحذف، وتيسير عملية تقديم التظلمات للمواطنين عبر فتح باب التظلم لمدة شهر أو شهرين. وأكدت اللجنة على أهمية وجود آلية فعالة تتضمن سيارات تجوب المحافظات لتلقي شكاوى المواطنين.

في رده، أوضح ممثل وزارة التموين أن لجنة العدالة الاجتماعية هي المسؤولة عن الملفات المتعلقة بالحذف والإضافة، مشيراً إلى أنه تم فتح باب التظلم من يوم 14 يونيو. وتطرق إلى أنه إذا أُلغي قرار الحذف بناءً على المخالفات، فلن يحتاج المواطنون المحذوفون إلى التظلم لاستعادة دعمهم.

على الرغم من ذلك، أعرب عدد من النواب عن قلقهم من عدم استجابة مكاتب وزارة التموين لاستقبال المواطنين وتسجيل تظلماتهم. وأكد ممثل وزارة التموين أن كافة المكاتب تُستقبل المواطنين وتعمل على تلقي الشكاوى.

واختتم وكيل اللجنة أيمن محسب حديثه بالتأكيد على أن اللجنة ستتابع توصياتها وستعمل على إعادة المواطنين إلى منظومة الدعم، مشيراً إلى أن خدمة المواطن هي الأولوية القصوى، وأن الدستور يضمن حقهم في الحصول على الدعم.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...