الأمين العام لحزب الله: اتفاق الإطار مع إسرائيل مذلة وعار

الأمين العام لحزب الله: اتفاق الإطار مع إسرائيل مذلة وعار

أعرب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، عن استهجانه من اتفاق الإطار الذي تم توقيعه بين لبنان وإسرائيل، واصفًا إياه بأنه "مذلة وعار ومنعدم الوجود". وفي بيان له اليوم الأحد، انتقد قاسم هذا الاتفاق، مطالبًا بتطبيق بنود مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية، معتبرًا أن ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة يعد تجاوزًا لكل الخطوط الحمراء.

وأكد قاسم أن حزب الله سيسعى بكل الوسائل المتاحة والضغوطات الدولية والعربية لإلزام إسرائيل بالانسحاب من لبنان وفقًا للبند الأول من مذكرة التفاهم. وأوضح أن ربط الانسحاب بنزع سلاح المقاومة يشكل تهديدًا خطيرًا لسيادة لبنان، حيث قال: "كل قطعة سلاح في لبنان ستعني عدم الالتزام، وهذا أمر غير مقبول".

وتساءل قاسم عن الأسباب التي دفعت السلطة اللبنانية للتخلي عن السيادة لصالح العدو الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بمراقبة انتشار الجيش اللبناني في منطقتين تجريبيتين. وأضاف أن هذه الفترة قد تمتد لعدة أشهر، مما يجعل لبنان تحت رحمة الاحتلال.

ورأى قاسم أن هذا الاتفاق يعد تشريعًا لبقاء الاحتلال لفترة طويلة، وقد يؤدي إلى ضم أراض لبنانية إلى الكيان الصهيوني، مشددًا على ضرورة أن لا يسمح أحد للعدو الإسرائيلي بالتدخل في الشؤون الداخلية للبنان.

كما أكد قاسم على حق اللبنانيين في الدفاع عن أرضهم ضد المحتل، مشيرًا إلى أن الاحتلال يجب أن ينسحب وفقًا لاتفاق يعالج الأسباب المباشرة للاحتلال. وأكد أن أي تجاوز لهذا السقف يعد مكافأة لإسرائيل ويشكل تفريطًا في سيادة لبنان.

وفي ختام بيانه، دعا قاسم السلطة اللبنانية إلى التراجع عن القرارات التي تضر بمصالح البلاد، مؤكدًا استعداده للتعاون من أجل استعادة السيادة اللبنانية وطرد المحتل الإسرائيلي، واستعادة الأسرى، وإعادة الإعمار وبناء البلد.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...