السيسي يؤكد ضرورة توطين صناعة الوحدات البحرية وترسيخ معايير الجودة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ومصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، في إطار تعزيز القدرات الصناعية البحرية لمصر.
خلال الاجتماع، استعرض الرئيس معدلات الملاحة في قناة السويس للعام المالي 2026/2025، بالإضافة إلى الجدول الزمني لتدشين الوحدات البحرية الجديدة. وقد أكد على أهمية توطين صناعة الوحدات البحرية لتلبية الاحتياجات المحلية وتعزيز القدرة التنافسية في الأسواق الخارجية بالتعاون مع القطاع الخاص.
وشدد الرئيس على الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية، مع ضرورة التدريب المستمر للعمالة الفنية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.
كما تابع الرئيس مستجدات أعمال تجهيز مصنعي الفايبر جلاس بشركة قناة السويس للقوارب الحديثة، حيث اطلع على التقدم في بناء عدد من القوارب المخصصة للسياحة البحرية والنيلية. وقد تم الانتهاء من بناء بدن ثلاثة لنشات رحلات في هذا الإطار.
وفي سياق متصل، استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لبناء سلسلة من اثنتي عشرة سفينة صيد أعالي البحار من طراز "رزق" والتي تتم وفق أحدث التكنولوجيا العالمية. كما تم متابعة تصنيع أتوبيس نهري بسعة ستين راكباً لصالح محافظة القاهرة.
واختتم الرئيس الاجتماع بمناقشة تطورات بناء القاطرات البحرية من طراز "عزم" بقوة شد تسعين طناً، مشدداً على ضرورة الالتزام بكافة معايير الجودة والأمان في جميع الأعمال المنفذة.

💬 التعليقات 0