صحفية أمريكية تعتذر بعد تصريحات مثيرة ضد منتخب البوسنة

صحفية أمريكية تعتذر بعد تصريحات مثيرة ضد منتخب البوسنة

قدمت صحفية أمريكية اعتذارا رسميا اليوم الأحد، بعد أن تعرضت لانتقادات حادة بسبب تصريحات اعتبرت "غير حساسة" بشأن منتخب البوسنة والهرسك لكرة القدم. جاء ذلك في سياق استعدادات منتخب الولايات المتحدة لمواجهة نظيره البوسني في دور الـ32 من بطولة كأس العالم، المقررة يوم الأربعاء المقبل.

المراسلة أبيجيل فيليز، التي تعمل في محطة "أيه بي سي 7" في لوس أنجليس، أثارت جدلا بعد قولها على الهواء: "هناك شيء واحد بشأن البوسنة، وهو أنني لا أستطيع حتى أن أحدد موقعها على الخريطة." هذه الكلمات قوبلت بانتقادات واسعة من قبل جمهور كرة القدم، مما أجبرها على الاعتذار.

في تصريحها، أضافت فيليز: "أنا لا أعرف أول شيء عن البوسنة، ولا أريد أن أعرف. لأن منتخب الولايات المتحدة عاد، وأصبح أفضل من أي وقت مضى. هذا ما ستشاهدونه يوم الأربعاء المقبل." كما حاولت أن تثير الحماس بقولها: "استعدوا يا بوسنة، لأنكم لن ترغبوا في مواجهة ما ينتظركم."

بعد ردود الفعل السلبية على تصريحاتها، أصدرت فيليز اعتذارا رسميا، حيث قالت: "في محاولة غير موفقة لإضفاء بعض المرح على أجواء منافسات كأس العالم، بالغت في الأمر وأدليت بتعليق غير مدروس، كان غير حساس وغير لائق." وتابعت: "أعتذر إلى شعب البوسنة وإلى منتخب البوسنة والهرسك لكرة القدم."

كما أكدت على أهمية بطولة كأس العالم، مشيرة إلى أنها مناسبة توحد المجتمعات والشعوب حول العالم، وأن تعليقها لم يعكس هذه الروح. واختتمت بالقول: "أتمنى لجميع المنتخبات كل التوفيق في مواصلة مشوارها ببطولة كأس العالم."

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...