70% من سائقي النقل الثقيل يتعاطون الترامادول وفق تقرير برلماني

70% من سائقي النقل الثقيل يتعاطون الترامادول وفق تقرير برلماني

أكد النائب حسين هريدي، عضو مجلس النواب عن حزب العدل، أن جهود مواجهة تعاطي المخدرات داخل الجهاز الإداري للدولة بدأت بإجراءات تمهيدية سبقت إصدار قانون فصل الموظف المتعاطي. وفي تصريحات تليفزيونية ببرنامج "الحكاية"، أشار هريدي إلى أن الفترة من 2019 حتى 2022 شهدت إجراء حوالي 627 ألف تحليل للكشف عن تعاطي المخدرات.

وأوضح أن نسبة المتعاطين في تلك الفترة بلغت 8% من إجمالي الفحوصات، حيث كانت الإجراءات تقتصر على الجزاءات الإدارية أو الفصل لمدة شهر واحد، دون اللجوء للفصل النهائي. وأكد أن القانون ولائحته التنفيذية منحت مهلة ستة أشهر كفرصة للعلاج لكل من يرغب في ذلك.

وكشف هريدي أن 70% من سائقي النقل الثقيل في مصر الذين خضعوا لعينات تحليل المخدرات أظهرت تعاطيهم لحبوب الترامادول خلال الفترة من 2019 إلى 2022. وأشار إلى أن نسبة التعاطي في الجهاز الإداري تراجعت بعد تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2021، من 8% إلى 0.5% حالياً.

وأكد النائب أن العلاج متاح عبر صندوق مكافحة الإدمان بشكل مجاني وفي سرية تامة، مشدداً على أن خطورة الموظف المتعاطي تتجاوز إيذاء نفسه، لتصل إلى تهديد المال العام وأرواح المواطنين.

واستشهد هريدي بمثال العاملين في مجال "بريمات البترول"، حيث قد يتسبب إهمالهم في انفجارات وخسائر بشرية بسبب سلوك موظف واحد متعاطٍ. هذه التصريحات تأتي في إطار جهود الدولة المستمرة لمكافحة المخدرات وضمان سلامة المجتمع.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...