عمر خيرت يكشف كواليس موسيقى "ليلة القبض على فاطمة" التاريخية
في حديث خاص عن مسيرته الفنية، تحدث الموسيقار عمر خيرت عن واحدة من أبرز محطاته في عالم الموسيقى التصويرية، وهي عمله مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم "ليلة القبض على فاطمة".
خلال ظهوره في برنامج "معكم منى الشاذلي"، الذي يُعرض على شاشة ON، أشار خيرت إلى كيفية بدء هذا التعاون الفني المميز. فقد استمعت الفنانة فاتن حمامة لموسيقاه بالصدفة في أحد الأماكن، حيث كان صديقًا لزوج ابنتها، مما أثار إعجابها وطرح تساؤلًا عن عدم انتشار أعماله.
بعد ثلاثة أيام من هذا اللقاء، اتصلت به فاتن حمامة لتطلب منه وضع الموسيقى لعمل إذاعي يحمل اسم "قطرات الندى"، والذي يتضمن أشعارًا تلقيها بصوتها. وقدم خيرت هذا العمل بنجاح، مما أسس لعلاقة فنية مثمرة بينهما.
بعد فترة من الغياب عن التمثيل، عادت حمامة بفيلم "ليلة القبض على فاطمة"، وفاجأته باختياره ليكون المؤلف الموسيقي للفيلم، مشيرًا إلى أن تلك كانت من أسعد لحظات حياته. تحدى خيرت نفسه في هذا المشروع، لأنه لم يسبق له تأليف موسيقى تصويرية من قبل، مما جعله يبدأ من "الصفر".
واستعرض خيرت كواليس العمل، مشيرًا إلى أنه كان يذهب بنفسه إلى مواقع التصوير لفهم طبيعة المشاهد. وفي مدينة بورسعيد، استلهم من عزف "السمسمية" البورسعيدية، ليبني عليها تيمة موسيقى الفيلم الشهيرة.
كما أكد عمر خيرت أن موسيقى فيلم "ليلة القبض على فاطمة" حققت نجاحًا غير مسبوق، حيث صدرت كأول شريط كاسيت لموسيقى تصويرية لفيلم في العالم العربي يُباع منفردًا، مما منح خيرت دفعة قوية في بداية مسيرته الفنية.

💬 التعليقات 0