تزايد الإقبال على مونوريل شرق النيل في اليوم الثاني للتشغيل الكامل

تزايد الإقبال على مونوريل شرق النيل في اليوم الثاني للتشغيل الكامل

شهدت محطة الاستاد بمدينة نصر اليوم، إقبالاً متزايداً من الركاب، في اليوم الثاني من التشغيل الكامل لمونوريل شرق النيل. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتعزيز وسائل النقل الحديثة وتوفير خيارات فعالة للمواطنين.

أعلنت وزارة النقل أن مونوريل شرق النيل يعمل بكامل طاقته على مساره الممتد من محطة الاستاد بمدينة نصر إلى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة. الخط يضم 22 محطة، مما يسهل على الآلاف من الركاب التنقل بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة بشكل سريع وآمن.

تم تشغيل 6 محطات جديدة أمس، وهي: إستاد القاهرة، هشام بركات، جامعة الأزهر، الحي السابع، المشير أحمد إسماعيل، وجيهان السادات، مما يعكس التقدم الملحوظ في هذا المشروع العملاق.

يمثل الخط الجديد جزءاً من استراتيجية الدولة للتكامل بين وسائل النقل المختلفة، حيث يتيح تبادل الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة استاد القاهرة، بالإضافة إلى ارتباطه بالأتوبيس الترددي السريع (BRT) في محطة المشير طنطاوي، ومع القطار الكهربائي الخفيف (LRT) في محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

وأوضحت الوزارة أن التشغيل الكامل لمونوريل شرق النيل يأتي ضمن خطة شاملة للتوسع في مشروعات النقل الكهربائي الأخضر، مما يسهم في تقليل الازدحام المروري وخفض الانبعاثات، ويعزز من تقديم خدمة نقل متطورة وآمنة للمواطنين.

تستمر الوزارة في العمل على تحسين شبكة النقل العام، مما يعكس التزامها بتوفير بيئة تنقل مريحة وفعالة للمواطنين، ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تغيير نمط الحياة اليومية للعديد من المواطنين في العاصمة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...