شركات السياحة تتأهب لموسم الحج والعمرة في اجتماع موسع بالمنصورة

شركات السياحة تتأهب لموسم الحج والعمرة في اجتماع موسع بالمنصورة

عُقد اليوم الأحد، لقاء موسع في غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالدلتا بمدينة المنصورة، حيث جمع أكثر من 130 شركة سياحة من محافظات الدلتا. جاء اللقاء بحضور لجنة السياحة الدينية برئاسة أحمد إبراهيم، ونائبه وليد خليل، بالإضافة إلى يسري السعودي.

كما شهد الاجتماع مشاركة مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالدلتا برئاسة أشرف صحصاح، ومجلس إدارة غرفة شركات السياحة بشرق الدلتا ومدن القناة برئاسة عاطف عبد العظيم. تأتي هذه الاجتماعات في إطار استعدادات اللجنة لموسم الحج والعمرة المقبل.

تمت مناقشة عدة موضوعات مهمة، حيث أشادت الشركات بحصاد الموسم الماضي، وأعربت عن تقديرها للنجاح الذي حققته منظومة الحج المصرية، بما في ذلك حصول الحج المصري على جائزة "لبيتم" من وزارة الحج والعمرة، كدلالة على الجهود المبذولة لتحسين خدمات ضيوف الرحمن وتعزيز السياحة الدينية.

أبدت الشركات المشاركة دعمها الكامل لتطوير منظومة الحج والعمرة، حيث استمعت لجنة السياحة الدينية إلى مقترحات ورؤى ممثلي الشركات حول ضوابط وآليات العمل في الموسمين المقبلين، مما أظهر توافقًا كبيرًا في الآراء حول الملفات الرئيسية التي تهم القطاع.

تناول اللقاء أيضًا سبل مكافحة الكيانات غير الشرعية التي تمارس أنشطة الحج والعمرة بشكل غير قانوني، والتي تشكل تهديدًا لمصالح المواطنين والشركات المرخصة على حد سواء.

أشاد مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالدلتا بجهود مجلس إدارة الغرفة الرئيسية برئاسة الدكتور نادر الببلاوي، لحرصه على التواصل مع الشركات والاستماع إلى آرائها، مما يعكس اهتمامًا بتطوير منظومة الحج والعمرة وتعزيز التعاون بين الغرفة والشركات السياحية.

في ختام اللقاء، عبّر الحضور عن تقديرهم للدور الفعّال الذي تقوم به لجنة السياحة الدينية، مؤكدين على أهمية وحدة الصف والتعاون بين جميع الأطراف لضمان استمرار النجاحات وتحقيق موسم حج وعمره متميز وكفء في المستقبل.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...