وزراء الدفاع الياباني والكوري الجنوبي يطلقان شراكة جديدة في التعاون العسكري
أكد وزير الدفاع الياباني شينجيرو كويزومي ونظيره الكوري الجنوبي آن جيو-باك، اليوم الأحد، عزمهما على تعزيز التواصل وتطوير التعاون الدفاعي بين بلديهما في خطوة تهدف إلى تحقيق استقرار مستدام في العلاقات العسكرية. وقد جرت هذه المناقشات خلال اجتماع رسمي في العاصمة الكورية الجنوبية سول.
واتفق الوزيران خلال الاجتماع على تعزيز التعاون بين فريق "بلو إمبلس" للاستعراضات الجوية التابع لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية وفريق "بلاك إيجلز" من سلاح الجو الكوري الجنوبي. يأتي ذلك في إطار جهود لتعزيز التبادلات بين القوات الجوية للبلدين، حيث تم دعم طائرات "بلاك إيجلز" بإعادة التزويد بالوقود في قاعدة "ناها" الجوية اليابانية في يناير الماضي.
على الرغم من هذه الخطوات الإيجابية، تتوخى سول الحذر بشأن التبادلات العسكرية المباشرة مع طوكيو. حيث أشارت حكومة الرئيس الكوري الجنوبي لي جاي ميونج إلى أن هذه الخطوات تتطلب مستوى أعمق من الفهم العام، وذلك في ظل القلق المستمر بشأن تاريخ الحكم الاستعماري الياباني على شبه الجزيرة الكورية خلال الفترة من 1910 إلى 1945.
وصل كويزومي إلى سول يوم السبت في زيارة رسمية تستمر يومين، وهي الزيارة الأولى له منذ توليه منصبه. وتأتي هذه المحادثات في وقت يشهد تحسناً ملحوظاً في العلاقات الثنائية بين اليابان وكوريا الجنوبية، مما يعكس رغبة البلدين في تعزيز التنسيق وتبادل الخبرات في المجال الدفاعي.
تسعى كل من اليابان وكوريا الجنوبية إلى بناء شراكة عسكرية قوية تتجاوز التحديات التاريخية، مع التركيز على تبادل المعلومات والتقنيات الحديثة في مجال الدفاع. هذه المبادرات الجديدة تعكس التزام الطرفين بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون في مواجهة التهديدات المشتركة.

💬 التعليقات 0