انطلاق امتحانات الثانوية العامة في الدقهلية وسط إجراءات أمنية مشددة

انطلاق امتحانات الثانوية العامة في الدقهلية وسط إجراءات أمنية مشددة

تحت أنظار أولياء الأمور، انطلقت اليوم الأحد 28 يونيو امتحانات الثانوية العامة في محافظة الدقهلية، حيث يؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا. وتأتي هذه الامتحانات في إطار النظامين الجديد والقديم، وسط حالة من القلق والترقب في صفوف الأسر.

وفيما يخص الطلاب المكفوفين، فقد تم تحديد فترة امتحان اللغة العربية "ورقة أولى" أيضًا من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا. من جهة أخرى، يؤدي طلاب مدارس المتفوقين STEM امتحان مقاييس المفاهيم في الكيمياء من التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة.

وأوضح المهندس محمد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحانات هذا العام بلغ 72 ألفًا و971 طالبًا وطالبة، حيث يتوزع العدد بين 9 آلاف و431 طالبًا بالشعبة الأدبية، و49 ألفًا و899 طالبًا بالشعبة العلمية علوم، و13 ألفًا و162 طالبًا بالشعبة العلمية رياضة.

ولفت الرشيدي إلى أن الامتحانات تُجرى داخل 173 لجنة على مستوى المحافظة، بما في ذلك لجنتان خاصتان بسجن جمصة ومستشفى الأورام، بالإضافة إلى تجهيز 34 استراحة للمراقبين والمشرفين على الامتحانات. وشدد على ضرورة عدم الانفراد بمظروف الأسئلة حتى يتم فضه داخل اللجنة الفرعية في الوقت المحدد.

كما أكد وكيل الوزارة على أهمية منع حيازة الهواتف المحمولة داخل اللجان، سواء للطلاب أو الملاحظين، مشددًا على ضرورة إحكام إجراءات التفتيش قبل دخول الطلاب. ووجه بضرورة التصدي لأي محاولات غش، للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وفي إطار تحسين الأجواء الامتحانية، تم التأكيد على ضرورة توفير مراوح ومياه باردة في جميع اللجان، بالإضافة إلى تهيئة المناخ المناسب لأداء الامتحانات. ووجه الرشيدي أيضًا بمتابعة جاهزية الاستراحات والتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية المحددة من وزارة الصحة.

ويعمل جميع أجهزة الدولة والمحافظة على مدار الساعة لضمان نجاح امتحانات الثانوية العامة، حيث تمثل هذه الامتحانات مسؤولية وطنية تتطلب التعاون والالتزام من جميع عناصر المنظومة التعليمية لتخرج بصورة منظمة ومنضبطة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...