تخرج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
شهدت الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية حفل تخرج دفعات جديدة، حيث قام الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتسليم الشهادات للخريجين في احتفالية مميزة. شملت الدورات رقم (49) من كلية الحرب العليا، و(55) من كلية الدفاع الوطني، و(75) أركان حرب عام، بالإضافة إلى الدورتين (47-48) أركان حرب تخصص من كلية القادة والأركان والدورة (27) لتأهيل قيادة التشكيلات.
حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول ركن صدام حفتر نائب القائد العام للجيش الوطني الليبي، والفريق أول ركن خالد حفتر رئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي، إلى جانب عدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية، وقادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين.
في كلمته، أكد اللواء أحمد محمود عوض، مدير الأكاديمية، على أهمية الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير منظومة التأهيل العسكري والبحث العلمي، مشيرًا إلى ضرورة إعداد كوادر قادرة على مجابهة متطلبات العصر. تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي يوضح نشأة وتطوير المنظومة التعليمية داخل الأكاديمية.
كما تم تقديم فقرة بعنوان "تعاون يصنع قرار"، وعرض نموذج لمباراة سياسية عسكرية تحت عنوان "قرار وطن"، تركز على كيفية التعامل مع المواقف الطارئة. بعد ذلك، أعلن رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة نتائج التخرج وتكريم الأوائل، حيث قام الفريق أشرف سالم زاهر بتقليد الأنواط وتوزيع شهادات التقدير على المتفوقين.
وخلال كلمته، نقل القائد العام للقوات المسلحة تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للخريجين، مشيدًا بدور الأكاديمية كأحد أهم قلاع الفكر الاستراتيجي وبناء الوعي الوطني. وأكد على حرص القيادة العامة على تطوير الصروح العلمية للقيام بدورها في تأهيل أجيال جديدة تمتلك الرؤية الاستراتيجية لمواجهة التحديات.
كما عبر عن اعتزازه بوجود عدد من الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، الذين سيكونون سفراء لتعزيز التعاون والعمل المشترك لمواجهة التحديات المحيطة بالمنطقة. متمنيًا لهم التوفيق في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة.

💬 التعليقات 0