إندونيسيا وأستراليا تعززان التعاون في أمن الحدود وتعزيز الاستقرار الإقليمي

إندونيسيا وأستراليا تعززان التعاون في أمن الحدود وتعزيز الاستقرار الإقليمي

في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي في مجال أمن الحدود، اتفقت إندونيسيا وأستراليا على توسيع تبادل المعلومات الاستخباراتية وتعزيز التنسيق في شؤون الهجرة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات في مجال الأمن السيبراني. جاء ذلك خلال المشاورات التي جرت بين رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وأستراليا في مدينة سييم ريب الكمبودية.

ترأس الدورة الحادية والعشرين لمشاورات آسيان-أستراليا كل من المدير العام للهجرة الإندونيسي هندارسام مارانتوكو، ومساعد السكرتير الأول للهجرة في أستراليا داميان كيلنر. وقد أُعلن عن تفاصيل الاجتماع من خلال بيان صحفي وصل إلى جاكرتا، حيث أشار هندارسام إلى أهمية التعاون بين الدول الأعضاء في آسيان وأستراليا للحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

وفي تصريح له، أعرب هندارسام عن الأمل في أن يسهم هذا المنتدى في بناء شراكة أقوى بين آسيان وأستراليا، من خلال تعزيز الثقة المتبادلة وتوسيع تبادل المعلومات لمواجهة التحديات المتطورة المتعلقة بأمن الحدود.

كما أضاف أن آسيان وأستراليا تعملان على تطوير معايير تشغيلية أكثر قوة للعاملين في الخطوط الأمامية في مجالي الهجرة وإدارة الحدود. ويُعتبر تحسين مرافق الحدود أحد أبرز المحاور التي تم تناولها خلال الاجتماع، مما يعكس التزام الدولتين بتعزيز التعاون الفعّال لضمان أمن الحدود.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...