طلاب أسيوط يتأهبون للامتحانات وسط حرارة مرتفعة وإجراءات أمنية مشددة

طلاب أسيوط يتأهبون للامتحانات وسط حرارة مرتفعة وإجراءات أمنية مشددة

توافد طلاب الثانوية العامة في محافظة أسيوط، اليوم الأحد، إلى لجان الامتحانات حاملين زجاجات المياه الباردة لمواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، التي تجاوزت الـ 40 درجة مئوية. وقد وفرت المحافظة مياهًا مبردة داخل اللجان لدعم الطلاب خلال فترة الاختبارات.

يؤدي 33 ألفًا و191 طالبًا وطالبة امتحان مادة اللغة العربية اليوم، موزعين على 73 لجنة سير في مختلف مراكز ومدن المحافظة. وتأتي هذه الامتحانات في اليوم الثاني من ماراثون الثانوية العامة، وسط إجراءات تأمينية مشددة لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

وفي سياق متصل، أوضح اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، التي بدأت يوم الأحد الماضي، 21 يونيو 2026. وأكد على رفع درجة الاستعداد القصوى بين جميع الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية، مع تكثيف التنسيق بين الجهات لضمان انتظام سير الامتحانات.

وشدد المحافظ على أهمية الالتزام بالضوابط المنظمة للامتحانات، حيث تم منع الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية داخل اللجان، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. كما تم التأكيد على ضرورة توفير بيئة آمنة وهادئة للطلاب والمراقبين.

توزع الطلاب على 73 لجنة سير تتبع 11 إدارة تعليمية، بالإضافة إلى لجنتي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ولجنة مدرسة النور للمكفوفين. وقد تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لضمان توفير جميع الإمكانيات اللازمة لإنجاح الامتحانات.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء برفع الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين في محيط المدارس. وأكد على أهمية تكثيف أعمال النظافة وتهيئة الطرق المؤدية إلى اللجان لتوفير الهدوء والانضباط اللازمين للطلاب أثناء أدائهم للامتحانات.

ولمتابعة سير الامتحانات، أكد اللواء محمد علوان استمرار انعقاد غرف العمليات الرئيسية والفرعية على مدار الساعة، مع ربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ، لمتابعة أي أحداث طارئة والتعامل الفوري معها، بالتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين مقار اللجان.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...