تصاعد التوترات: أمريكا تضرب مواقع إيرانية بعد تجدد القتال

تصاعد التوترات: أمريكا تضرب مواقع إيرانية بعد تجدد القتال

تواصلت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أفادت تقارير عن توقف المحادثات بين الجانبين في ظل تصاعد القتال. وقد شن الحرس الثوري الإيراني هجمات على قواعد عسكرية أمريكية في دول الخليج، مما أثار قلق المجتمع الدولي.

في هذا السياق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد أن المقاتلات الأمريكية قد نفذت غارات على مواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية، بالإضافة إلى مواقع رادار ساحلية، وذلك بسبب انتهاك إيران لاتفاق وقف إطلاق النار.

وكتب ترامب في منشور له على حسابه في "تروث سوشيال": "شنَّت طائرات الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، ومواقع الرادار الساحلية، لانتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار، مرة أخرى! من المحتمل جدًّا ألا يتعلموا أبدًا".

وأضاف ترامب أنه في حال قررت الولايات المتحدة التصعيد، فإن إيران "لن تبقى موجودة"، محذرًا من أنه قد يأتي وقت تعجز فيه الولايات المتحدة عن التحلي بالمنطق، مما يدفعها لإكمال المهمة العسكرية التي بدأت بنجاح.

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من استهداف ناقلة نفط في مضيق هرمز، مما يعد أسوأ تصعيد منذ توقيع اتفاق السلام المؤقت بين البلدين، والذي تم التوصل إليه قبل نحو أسبوعين.

وتبادل الجانبان الاتهامات بانتهاك الاتفاق، مما يهدد بعودة الأمور إلى نقطة الصفر في العلاقات المتوترة بينهما، إذ يستمر الصراع المستمر منذ أربعة أشهر في تصعيد المخاوف من تفاقم الأوضاع في المنطقة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...