حاكم كنتاكي يعلن حالة الطوارئ بعد مقتل 4 أشخاص جراء الفيضانات
أعلن حاكم ولاية كنتاكي، آندي بشير، يوم السبت، عن وفاة أربعة أشخاص نتيجة الفيضانات التي اجتاحت الولاية إثر عواصف رعدية شديدة. وقد قرر بشير إعلان حالة الطوارئ في الولاية مع توقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة.
تتوالى التحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في عدة مناطق من كنتاكي وإنديانا، حيث تتعرض هذه المناطق لهطول أمطار غزيرة، وفقاً للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية. وقد سقطت كميات كبيرة من الأمطار، حيث تم تسجيل ما بين 4 إلى 10 بوصات في بعض أجزاء جنوب غرب إنديانا، مع توقعات باستمرار الأمطار.
قال مكتب حاكم الولاية إن التقديرات تشير إلى إمكانية هطول ما يصل إلى 7 بوصات من الأمطار في بعض المناطق حتى وقت متأخر من المساء، مما يزيد من مخاطر الفيضانات.
وأفاد بشير عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في مقاطعة ماديسون، بينما توفي شخص واحد في مقاطعة جاكسون نتيجة الفيضانات العارمة.
في سياق متصل، أوضح بشير أن هذا الحدث يمثل فيضانات خطيرة، حيث اضطرت فرق الإنقاذ إلى القيام بعمليات إنقاذ مائية متعددة من المركبات والمنازل في مختلف أنحاء الولاية. وحث المواطنين على توخي الحذر وتجنب القيادة، خاصة بعد حلول الظلام حيث تنخفض الرؤية بشكل كبير.

💬 التعليقات 0