إيطاليا تواجه موجة حر قياسية و18 مدينة تحت التأهب القصوى

إيطاليا تواجه موجة حر قياسية و18 مدينة تحت التأهب القصوى

أعلنت السلطات في إيطاليا، اليوم الأحد، عن حالة التأهب القصوى في 18 مدينة، بعد تسجيل موجة حرارة قياسية تؤثر على البلاد، حيث يعيش الإيطاليون أسوأ عطلة نهاية أسبوع حارة هذا العام.

وفقًا لبيان وزارة الصحة الإيطالية، فإن المدن التي شملها الإنذار باللون الأحمر تشمل "أنكونا، وباري، وبولونيا، وبولزانو، وبريشيا، وفلورنسا، وفروزينوني، وجنوة، ولاتينا، وميلانو، وبيروجيا، وبيسكارا، ورييتي، وروما، وتورينو، والبندقية، وفيرونا وفيتربو".

وقد حذرت الوزارة من المخاطر الصحية الناتجة عن درجات الحرارة المرتفعة، خاصة على كبار السن والأطفال، الذين يُعتبرون الأكثر عرضة لتأثيرات هذه الأجواء الحارة.

في سياق متصل، شهدت مدينة بولزانو في شمال إيطاليا تسجيل أحر ليلة منذ 70 عامًا، مما يضاف إلى حدة هذه الموجة الحرارية التي من المتوقع أن تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، مع إمكانية حدوث تغييرات في درجات الحرارة بحسب كل مدينة.

يُذكر أن نظام التأهب الصحي في إيطاليا يتضمن ثلاثة مستويات، حيث يمثل المستوى الأول (الأصفر) مرحلة ما قبل الإنذار، بينما يشير المستوى الثاني (البرتقالي) إلى أن الظروف الجوية قد تشكل مخاطر صحية خاصة للفئات الضعيفة، أما المستوى الثالث (الأحمر) فيعني أن درجات الحرارة تمثل خطرًا على صحة جميع السكان.

تتواصل الجهود الحكومية لمواجهة هذه الموجة الحارة، وسط دعوات للمواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الأضرار الصحية المحتملة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...