الحكومة تستهدف تعزيز كفاءة الشركات المملوكة للدولة عبر طرحها في البورصة

الحكومة تستهدف تعزيز كفاءة الشركات المملوكة للدولة عبر طرحها في البورصة

أكد حسين عيسى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، أن الحكومة المصرية تسعى إلى رفع كفاءة الشركات المملوكة للدولة من خلال طرحها في البورصة. ويأتي هذا التوجه كجزء من استراتيجية لتعزيز الرقابة المجتمعية ورفع مستوى الشفافية والإفصاح في القطاع العام.

جاءت تصريحات عيسى خلال حفل افتتاح جلسة التداول في البورصة، حيث تم الاحتفال بالقيد المؤقت لثلاث شركات من قطاع البترول المصري. الشركات التي تم قيدها هي إنبي، وشركة خدمات البترول البحرية، وشركة إنتاج البنزين إيلاب، ويأتي هذا كخطوة أولى في خطة الحكومة لطرح 10 شركات من هذا القطاع في البورصة.

في إطار هذا التوجه، أشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية تنشيط سوق السندات المصرية، مشددًا على أن هذا السوق يُعتبر من الأسواق النشطة على مستوى العالم. ويهدف هذا الإجراء إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري.

يعتبر طرح الشركات في البورصة خطوة هامة نحو تحسين أداء الاقتصاد الوطني، حيث يُتوقع أن يسهم هذا الإجراء في توفير فرص استثمارية جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...