رئيس أركان جيش الاحتلال: الاتفاق مع لبنان خطوة تاريخية نحو السلام
أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إيال زامير، اليوم الأحد، أن الاتفاقية المُوقعة مع لبنان تمثل نقلة نوعية في العلاقات بين الجانبين، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة "تاريخية ومهمة" للغاية. وأوضح زامير أن الإنجازات العسكرية التي تحققت سابقًا كانت العامل الرئيسي الذي مهد الطريق للتوصل إلى هذه الاتفاقية.
وفي تصريحات أدلى بها خلال زيارة له للقيادة الشمالية، أكد زامير التزام جيش الاحتلال بتنفيذ الاتفاقية والعمل على ضمان نجاحها، مشددًا على أن الاختبار الحقيقي يتمثل في التعاون بين الجانبين. وأضاف أن الفترة المقبلة ستكون حاسمة في تحديد مسار العلاقات المستقبلية بين لبنان وإسرائيل.
يأتي ذلك بعد أن وقعت إسرائيل ولبنان برعاية أمريكية، يوم الجمعة الماضي، اتفاقًا إطارياً عقب جولة خامسة من المفاوضات التي جرت في واشنطن. وشهدت هذه المفاوضات، التي بدأت في أبريل الماضي، مناقشات حول العديد من الملفات الأمنية والسياسية المعقدة.
وتناولت المفاوضات قضايا حساسة، من بينها تثبيت وقف إطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل، وسط جهود أمريكية مستمرة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين. ويرى المراقبون أن هذه الاتفاقية قد تُمهد الطريق لتفاهمات أكثر استدامة في المستقبل، مما يعكس تغيرًا في الديناميكيات الإقليمية.

💬 التعليقات 0