امتحانات الثانوية الأزهرية: تأكيدات على الجهد والاجتهاد من وكيل الأزهر

امتحانات الثانوية الأزهرية: تأكيدات على الجهد والاجتهاد من وكيل الأزهر

تستمر امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في يومها الثاني، حيث انطلق اليوم امتحان مادة "الجغرافيا" لطلاب القسم الأدبي. ويستعد الطلاب لتقديم أفضل ما لديهم في هذه المرحلة الهامة من مسيرتهم التعليمية.

وفي إطار دعم الطلاب، وجه الشيخ أيمن عبد الغني، وكيل الأزهر الشريف، رسالة تحفيزية لهم، أكد فيها أهمية استمرار الجهد والمثابرة. وقال: «واصلوا جهدكم واجتهادكم، فأنتم على خطوات من جني الثمار، وما بذلتموه من عمل ومثابرة طوال العام يستحق أن يُستكمل بالعزيمة نفسها حتى آخر يوم، متمنيًا لكم دوام التوفيق والنجاح».

تواصل غرفة العمليات المركزية تقديم الدعم اللازم للجان الامتحانية، حيث يتم متابعة سير العمل بشكل لحظي. هذا الجهد يهدف إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب وضمان انتظام الامتحانات في جميع أنحاء الجمهورية.

بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 163 ألفًا و677 طالبًا وطالبة. من بينهم، 82 ألفًا و366 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، يتوزعون بواقع 45 ألفًا و633 طالبًا و36 ألفًا و733 طالبة.

أما بالنسبة للقسم العلمي، فيبلغ إجمالي طلابه 81 ألفًا و311 طالبًا وطالبة، موزعين إلى 41 ألفًا و468 طالبًا و39 ألفًا و843 طالبة. تجري الامتحانات عبر 581 لجنة رئيسة على مستوى الجمهورية تضم 10 آلاف و230 لجنة فرعية.

وفي سبيل تحقيق الانضباط الكامل وضمان سير الامتحانات بسلاسة، يشارك 22 ألفًا و660 معلمًا ومعلمة في أعمال الملاحظة، مما يعكس الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الأزهر الشريف لضمان نجاح هذه الامتحانات.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...