وزير الري يشارك في أسبوع المياه السعودي لتعزيز الأمن المائي

وزير الري يشارك في أسبوع المياه السعودي لتعزيز الأمن المائي

وصل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، والذي يمتد من 28 يونيو إلى 2 يوليو.

تضمنت الزيارة حضور الدكتور سويلم لافتتاح الأسبوع، حيث قام أيضاً بتفقد المعرض المصاحب الذي يعرض أحدث تكنولوجيا المياه وتحلية المياه وإعادة الاستخدام، بالإضافة إلى الحلول الرقمية المتطورة.

يُعتبر أسبوع المياه السعودي منصة هامة تجمع المعنيين في مجال المياه، حيث يتم مناقشة التحديات المتعلقة بالأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية وتعزيز الشراكات بين الدول. وتضمن البيان الصادر عن وزارة الري تفاصيل الفعاليات التي ستُعقد خلال الأسبوع.

يتضمن برنامج الفعاليات جلسات حوارية وورش عمل متعددة، بالإضافة إلى انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه، والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه، المقرر إقامته في الرياض عام 2027.

خلال هذه الفعاليات، يشارك وزير الموارد المائية في جلسات وزارية تركز على إدارة الموارد والتكيف مع تغير المناخ، كما يسعى لعقد لقاءات ثنائية مع وزراء ومسؤولين من مختلف الدول لمناقشة سبل التعاون في الإدارة المستدامة للمياه.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...