وزير الخارجية يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لتعزيز التواصل الدولي

وزير الخارجية يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لتعزيز التواصل الدولي

أكد وزير الخارجية، عبد العاطي، في لقاءه الأخير حرص الحكومة على دعم الدبلوماسية البرلمانية، مشيراً إلى أنها تُعد إحدى الركائز الأساسية للدبلوماسية المصرية. وأوضح أن تعزيز هذه الدبلوماسية يسهم في تقوية التواصل مع البرلمانات الدولية ويعزز من موقف مصر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق الوزير إلى جهود الوزارة في تطوير الخدمات القنصلية، والتي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وأكد أن الوزارة تعمل على تحسين تجربة المواطنين المصريين في الخارج، من خلال توفير الدعم اللازم لهم وتعزيز قنوات الاتصال.

وفي سياق متصل، شدد عبد العاطي على أهمية رعاية المصريين بالخارج، مشيراً إلى أن الوزارة تولي أولوية قصوى لاحتياجاتهم ومتطلباتهم. وأكد أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام الحكومة بدعم أبناء مصر في مختلف دول العالم.

واختتم الوزير حديثه بالإشارة إلى أن تعزيز الدبلوماسية البرلمانية وتحسين الخدمات القنصلية يأتيان كجزء من رؤية أوسع تهدف إلى تعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية وتلبية احتياجات المواطنين بالخارج.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...