وزير الأوقاف يعزز البحث العلمي بجامعة قناة السويس بتشجيع إتقان اللغات

وزير الأوقاف يعزز البحث العلمي بجامعة قناة السويس بتشجيع إتقان اللغات

ترأس الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، لجنة مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث مصطفى عطية عبد المجيد زهران، في قسم الدراسات والبحوث في اللغات وآدابها (شعبة الدراسات الإسلامية) بمعهد الدراسات الأفرو آسيوية للدراسات العليا بجامعة قناة السويس. الرسالة حملت عنوان: "جهود عبد الرحمن واحد في الإصلاح الديني والسياسي في إندونيسيا"، وشهدت حضور وفد رفيع من جمهورية إندونيسيا بالإضافة إلى عدد من القيادات الأكاديمية.

تحت إشراف الدكتور أحمد نبوي أحمد مخلوف، أستاذ الحديث المساعد بكلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر، تشكلت لجنة المناقشة برئاسة وزير الأوقاف وعضوية كل من الدكتور أحمد نبوي والدكتور محمد لطفي صابر، أستاذ العقيدة والفلسفة المساعد بمعهد الدراسات الأفرو آسيوية.

في المناقشة، حضر عدد من الشخصيات الأكاديمية البارزة، منها الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سحر حساني، عميد المعهد، مما أضفى أهمية خاصة على هذا الحدث العلمي.

كما حضر المناقشة وفد من جمهورية إندونيسيا، تقدمه محمد زعيم الخالص، نائب سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، الذي أعرب عن تقديره لجهود البحث العلمي المصري في مجالات الدراسات الإسلامية.

في كلمته، أعرب الأزهري عن سعادته بمناقشة هذه الرسالة، مشيداً بأهمية دراسة تجارب الإصلاح الديني والسياسي، وضرورة تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وإندونيسيا، مستعرضاً بعض المحطات التاريخية التي تعكس عمق هذه العلاقات.

كما دعا الوزير الباحث إلى الإسراع في إتقان اللغة الإندونيسية وأهمية إتقان اللغة الإنجليزية، مشدداً على أن اللغات تعتبر من أهم أدوات الباحث التي تفتح أمامه آفاقاً جديدة في مجالات البحث العلمي.

في نهاية المناقشة، أوصت اللجنة بمنح الباحث درجة الماجستير، مشيدةً بما قدمه من معالجة علمية وتحليل موضوعي حول جهود الرئيس الإندونيسي الراحل عبد الرحمن واحد، مما يعكس جهدًا بحثيًا يستحق التقدير ويعزز من إثراء الدراسات الإسلامية المعاصرة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...