وزير دفاع اليابان يزور كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون العسكري

وزير دفاع اليابان يزور كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون العسكري

وصل وزير الدفاع الياباني شينجيرو كويزومي إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول، اليوم السبت، في زيارة رسمية تستمر يومين، حيث يلتقي نظيره الكوري الجنوبي آن جيو باك. تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التنسيق وتبادل الخبرات بين البلدين على المستوى الدفاعي، في إطار جهود متزايدة لتحسين العلاقات الثنائية.

تعتبر هذه الزيارة الأولى لكويزومي إلى كوريا الجنوبية منذ توليه منصبه، وتأتي في وقت يشهد تحسناً ملحوظاً في العلاقات بين البلدين. من المثير أن الزيارة تأتي بعد زيارة سابقة للوزير آن إلى مدينة يوكوسوكا اليابانية في يناير الماضي، حيث تم إجراء محادثات ثنائية مشابهة.

بدأ كويزومي زيارته بالتوجه إلى المقبرة الوطنية في سول، حيث أظهر احترامه للجنود الكوريين الجنوبيين الذين سقطوا في الحروب. هذه اللفتة تعكس اهتمام اليابان بتعزيز الروابط الإنسانية بين الدولتين.

كما يعتزم كويزومي ونظيره الكوري الجنوبي آن القيام بجولة في قاعدة جوية تقع في مدينة وونجو الشرقية، والتي تُعتبر المقر الرئيسي لفريق "بلاك إيجلز" الكوري الجنوبي للاستعراضات الجوية. تأتي هذه الزيارة في وقت حساس، حيث كانت اليابان قد اعترضت في نوفمبر الماضي على طلب لسول يتعلق بتزويد الطائرات بالوقود.

على الرغم من التوترات السابقة، تمكن الوزيران من تسوية الأمور خلال اتصال هاتفي في ديسمبر، مما سمح لطائرات فريق "بلاك إيجلز" بالحصول على خدمات التزود بالوقود من القوات اليابانية في قاعدة جوية بأوكيناوا في يناير الماضي.

من المقرر أن يعقد الوزيران جولة جديدة من المحادثات غداً الأحد، بعد أقل من شهر من لقائهما السابق في منتدى دفاعي في سنغافورة. من المتوقع أن تركز المناقشات على كيفية البناء على الزخم الحالي لتعزيز التعاون الدفاعي بين اليابان وكوريا الجنوبية في المرحلة القادمة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...