وزيرة الإسكان تصدر قرارات إزالة لمخالفات البناء في بني سويف وبدر
أصدرت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أربعة قرارات لإزالة مخالفات بناء في مدينتي بني سويف الجديدة وبدر. تأتي هذه القرارات في إطار جهود الوزارة المستمرة للتصدي للمخالفات العمرانية وضمان عدم انتشار الظواهر العشوائية في المدن الجديدة.
وأكدت وزيرة الإسكان في بيان لها، على أهمية استمرار أجهزة المدن الجديدة في تنفيذ حملات إزالة المخالفات والتعديات، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية فورية وحاسمة ضد أي مخالفات أو تعديات، للحفاظ على الطابع الحضاري والعمراني لتلك المدن.
شملت المخالفات التي تم إصدار قرارات الإزالة بشأنها إجراء تعديلات غير قانونية بإحدى الوحدات السكنية في مدينة بدر، حيث تم ضم جزء من سطح العقار (الروف) وتحويله لاستخدام سكني، بالإضافة إلى تعديل جزء من الواجهة. في بني سويف الجديدة، تم رصد مخالفات تشمل صب سقف الدور الأول وإنشاء أعمدة ومبانٍ غير مرخصة.
في سياق متصل، نفذ جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان حملة موسعة أسفرت عن إزالة 85 حالة تعدٍ وإشغال بالمول التجاري في مركز الحي الأول، وذلك ضمن خطة شاملة لإعادة الانضباط وتحسين المظهر الحضاري للمدينة.
كما تابع المهندس محمد عادل أنور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، حملة لإغلاق وتشميع 4 محال تجارية تعمل دون تراخيص، بالإضافة إلى غلق 5 بدرومات مخالفة. في مدينة المنيا الجديدة، تم تنفيذ حملة لإزالة مخالفة بناء بقطعة أرض بسبب مخالفتها شروط الترخيص.
وأوضح المهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم ضبط 3 حالات تحويل نشاط من سكني إلى تجاري، بالإضافة إلى إزالة تعديات واستحواذات في مناطق مختلفة بالمدينة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما تم تنفيذ قرارات إزالة لمخالفات بناء في مدينة الشروق، تحت إشراف المهندس محمد أحمد زكريا، رئيس جهاز المدينة، وذلك ضمن جهود مستمرة للحفاظ على النسق العمراني والتصدي للبناء المخالف.

💬 التعليقات 0