تعزيز التعاون العسكري: لقاء رئيس الأركان المصري والتركي في القاهرة
استقبل الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أول سلجوق بيرقدار أوغلو، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، في زيارة رسمية لمصر تستغرق عدة أيام. وقد أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، حيث عزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.
تناول اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على سبل تعزيز التعاون العسكري في مجالات متعددة. ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين القوات المسلحة المصرية والتركية.
كما ترأس الجانبان الجلسة الختامية للاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكري المصرية التركية، حيث تم التوقيع على محضر الجلسة الذي تضمن تنفيذ العديد من الأنشطة لدعم آفاق التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على عمق علاقات الشراكة والتعاون الثنائي بين القوات المسلحة المصرية والتركية، مشددًا على أهمية تنسيق الجهود لدعم آفاق التعاون العسكري بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
من جهته، أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية عن تقديره للروابط العميقة التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز أوجه العلاقات العسكرية المثمرة بين القوات المسلحة لكلا الجانبين خلال المرحلة المقبلة.
حضر اللقاء وجلسة المباحثات عدد من قادة القوات المسلحة من الجانبين، مما يعكس أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

💬 التعليقات 0