وزير الخارجية يؤكد أهمية استمرار المباحثات الأمريكية - الإيرانية بجدية

وزير الخارجية يؤكد أهمية استمرار المباحثات الأمريكية - الإيرانية بجدية

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً مع عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يوم الجمعة 26 يونيو، في إطار متابعة تطورات المسار التفاوضي بين إيران والولايات المتحدة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح اليوم السبت، أكد الوزير عبد العاطي أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية، للوصول إلى اتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف المعنية، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأشار الوزير إلى أن الحلول الدبلوماسية تظل السبيل الأمثل لمعالجة القضايا العالقة، داعياً إلى ضرورة التركيز على الحوار كوسيلة فعالة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

كما شدد عبد العاطي على أهمية إجراء حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية لكل الأطراف، بما يضمن مراعاة مصالح دول المنطقة ويساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي وفقاً لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار.

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس من تاريخ العلاقات الأمريكية - الإيرانية، حيث يسعى المجتمع الدولي إلى إيجاد حلول دائمة لتلك القضايا الشائكة.

وتعكس هذه المباحثات عزم الدول المعنية على تحقيق الاستقرار، وتوفير بيئة آمنة تسهم في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مختلف المجالات.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...