الإسكان تبحث مع الهابيتات تطوير رؤية مستقبلية مرنة للمنظومة العمرانية

الإسكان تبحث مع الهابيتات تطوير رؤية مستقبلية مرنة للمنظومة العمرانية

عقد المهندس مصطفى النجار، وكيل أول وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس قطاع الإسكان والمرافق، اجتماعًا هامًا مع وفد من مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) في مصر، برئاسة الدكتور أحمد رزق، مدير المكتب. يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتطوير السياسات الإسكانية في البلاد.

استعرض الاجتماع المنهجية والخطوات التنفيذية الخاصة بتقييم النسخة المبدئية من ملف الإسكان الوطني، بهدف إعداد سياسات إسكانية حديثة تستند إلى بيانات دقيقة ومؤشرات موثوقة. كما تم تناول أهمية تحديث الاستراتيجية الوطنية للإسكان بما يتماشى مع التطورات العصرية ومتطلبات السوق.

ناقش الحضور أيضًا المخرجات والتوصيات التي أسفرت عنها ورشة عمل الإيجارات، التي انعقدت بالتعاون مع المعمل المصري لقياس الأثر. تم التركيز على سبل تطوير وتنظيم سوق الإيجارات، لتحقيق التوازن بين جميع أطراف المنظومة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

ولم يفت المهندس مصطفى النجار الإشارة إلى أهمية عقد اجتماع مائدة مستديرة قريبًا، يضم الجهات المعنية، لشرح آليات تطبيق قانون التصالح واستعراض أبرز تعديلاته. هذا الاجتماع سيمكن من تبادل الرؤى حول آليات التنفيذ وتطبيق القانون بشكل فعّال.

أكد الاجتماع على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين وزارة الإسكان وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) لدعم جهود تطوير قطاع الإسكان في مصر، وصياغة رؤية مستقبلية متكاملة ومرنة تلبي احتياجات المجتمع وتواكب التغيرات الحياتية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...