الحرس الثوري الإيراني يعلن استهداف مواقع أمريكية رداً على انتهاكات

الحرس الثوري الإيراني يعلن استهداف مواقع أمريكية رداً على انتهاكات

في تصعيد جديد للأحداث في المنطقة، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن قواته البحرية قد استهدفت مواقع تابعة للجيش الأمريكي، وذلك ردًا على ما وصفه بـ "العدوان والخرق الأمريكي" لوقف إطلاق النار. جاء هذا الإعلان عبر بيان رسمي صدر فجر اليوم السبت.

ووفقًا للبيان، فإن البحرية التابعة للحرس الثوري قامت بشن هجمات على مواقع أمريكية، بعد أن اعتبر البيان أن هناك انتهاكًا للهدنة من قِبَل الكيان الصهيوني في جنوب لبنان، تلاه اعتداء أمريكي تمثل في غارة جوية على سواحل إيران بحجة عبور سفينة ممرًا غير مصرح به في مضيق هرمز.

في تفاصيل البيان، أكد الحرس الثوري أن "ردًا على هذا العدوان، قامت قوات البحرية بقصف مواقع تابعة للجيش الأمريكي الإرهابي في المنطقة." وأشار البيان إلى أن هذا الهجوم يأتي كجزء من التزام إيران بالرد على أي خروقات، محذرًا من أن أي اعتداء مستقبلي سيكون له ردود فعل أكثر قوة.

كما تناقش القيادة الإيرانية في بيانها الترتيبات المبرمة مع إسلام آباد لتنظيم حركة الملاحة في مضيق هرمز، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تسعى لانتهاك هذه الالتزامات من خلال تحريض جهات مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تأتي بعد هجمات سابقة شنها الجيش الأمريكي على إيران، والتي زعم أنها جاءت ردًا على ضربة جوية إيرانية استهدفت سفينة شحن في مضيق هرمز. حيث أكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الهجمات استهدفت مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، إلى جانب مواقع رادار ساحلية.

تستمر التوترات بين إيران والولايات المتحدة في التصاعد، مما يثير القلق بشأن الاستقرار الإقليمي وتداعياته على الأمن الدولي.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...