بدء التشغيل الكامل للمرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل يشهد إقبالاً واسعاً
شهدت محطة الاستاد بمدينة نصر اليوم السبت إقبالاً ملحوظاً من الركاب، بمناسبة بدء التشغيل الكامل للمرحلة الثانية من مشروع مونوريل شرق النيل. تمتد هذه المرحلة من محطة الاستاد حتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم افتتاح الخدمة أمام المواطنين اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة مساء.
وأعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن بدء التشغيل الكامل يعني أن خط مونوريل شرق النيل يعمل بطول مساره بالكامل، ليشمل 22 محطة تخدم مناطق شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، مما يوفر وسيلة نقل جماعي حديثة وسريعة تسهم في تسهيل حركة المواطنين وتقليل زمن الرحلات.
تتضمن المرحلة الثانية من المشروع 6 محطات جديدة هي: إستاد القاهرة، هشام بركات، جامعة الأزهر، الحي السابع، المشير أحمد إسماعيل، وجيهان السادات. هذه الإضافات ستعزز من كفاءة النظام النقل بالمنطقة.
كما أكدت الوزارة أن الخط يحقق التكامل مع عدة وسائل نقل جماعي، حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث لمترو الأنفاق عبر محطة استاد القاهرة بمدينة نصر. كما يرتبط مع الأتوبيس الترددي السريع (BRT) في محطة المشير طنطاوي، بالإضافة إلى الربط مع القطار الكهربائي الخفيف (LRT) بمحطة الفنون والثقافة داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
هذا التكامل بين وسائل النقل المختلفة يعزز من منظومة النقل متعدد الوسائط، مما يسهل انتقال المواطنين بين مختلف وسائل النقل ويحقق راحة أكبر لهم.

💬 التعليقات 0