وزير الخارجية يستقبل نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة لتعزيز التعاون الدولي

وزير الخارجية يستقبل نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة لتعزيز التعاون الدولي

استقبل الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اليوم السبت، أمينة محمد، نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، في لقاء تناول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والأمم المتحدة، إضافة إلى تبادل الرؤى حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد الوزير عبدالعاطي بالشراكة الوثيقة التي تجمع مصر بالمنظمة الأممية، مؤكداً على دعم مصر الثابت للمنظومة الدولية متعددة الأطراف، والتزامها بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. كما ثمّن المواقف الشجاعة لكل من أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، ونائبته أمينة محمد، في قيادة المنظمة والدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة.

واستعرض الوزير عبدالعاطي الجهود المبذولة من قبل مصر لاحتواء الأزمات الإقليمية وخفض التصعيد، مشدداً على أهمية تعزيز العمل متعدد الأطراف ودعم الحلول السياسية والدبلوماسية للنزاعات. وأكد ضرورة تكثيف التعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وأهداف التنمية المستدامة.

كما تناول اللقاء سُبل تطوير منظومة الأمم المتحدة بما يتماشى مع المتغيرات الدولية. وأكد الوزير عبدالعاطي أن مصر تتبنى رؤية شاملة لإصلاح الأمم المتحدة، لتعزيز قدرة مؤسسات التمويل الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف على توفير تمويل ميسر ومستدام للدول النامية، مع معالجة أزمة الديون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، أعربت أمينة محمد عن تقديرها للدور المحوري الذي تضطلع به مصر في دعم جهود الأمم المتحدة على المستويين الإقليمي والدولي. كما أثنت على مساهمة مصر الفاعلة في حل النزاعات وتحقيق الاستقرار في نطاقاتها الإقليمية، فضلاً عن دورها في مجالات حفظ السلام والعمل الإنساني في الأمم المتحدة.

وأكدت نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة حرص المنظمة على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، مما يعكس أهمية الشراكة بين الجانبين في تحقيق أهدافهما المشتركة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...