وزير الخارجية الأمريكي: ترامب يخطط لزيارة الهند مطلع العام المقبل
أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن الولايات المتحدة تسعى لترتيب زيارة للرئيس دونالد ترامب إلى الهند في بداية العام المقبل. تأتي هذه الخطوة في ظل الجهود المبذولة من الجانبين لإبرام اتفاقية تجارية ثنائية تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وفي تصريحات له، أوضح روبيو أنه من المتوقع أن يتم زيارة الهند هذا العام كجزء من التحضيرات لزيارة الرئيس ترامب، مشيراً إلى أن العمل جارٍ لترتيب هذه الزيارة في الأشهر الأولى من العام الجديد.
تجدر الإشارة إلى أن ترامب قد التقى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الأسبوع الماضي على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي عقدت في فرنسا، حيث وصف ترامب المحادثات بأنها كانت "جيدة للغاية".
تضغط الهند منذ عدة أشهر على الولايات المتحدة لتنظيم زيارة ترامب، والتي قد تتزامن مع اجتماع يضم اليابان وأستراليا، مما يعكس رغبة نيودلهي في تعزيز علاقاتها مع واشنطن.
شهدت العلاقات بين الهند والولايات المتحدة تقلبات ملحوظة على مدار العام الماضي، خاصة مع انخراط الولايات المتحدة في تعزيز علاقاتها مع باكستان، العدو التاريخي للهند. كما فرضت واشنطن رسوماً جمركية مرتفعة على البضائع الهندية كوسيلة لمعاقبة نيودلهي على شراء النفط الروسي.
زار روبيو الهند الشهر الماضي في محاولة لإصلاح العلاقات المتوترة، ولكن مقتل ثلاثة بحارة هنود في هجمات شنتها البحرية الأمريكية على سفن تجارية في الخليج أدى إلى تفاقم التوترات مجدداً.
خلال المقابلة، أعرب روبيو عن أمل الولايات المتحدة في إتمام اتفاق تجاري مع الهند، مشيراً إلى أن "نحن على بعد خطوات قليلة من إتمام الاتفاق، والوضع إيجابي للغاية".

💬 التعليقات 0