دي لا فوينتي: مباراة أوروجواي كانت صعبة وفرضت علينا تحديات جديدة

دي لا فوينتي: مباراة أوروجواي كانت صعبة وفرضت علينا تحديات جديدة

أكد لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، على احترامه الكبير لمارسيلو بيلسا مدرب أوروجواي، مشيرًا إلى أن مواجهة المنتخبين في كأس العالم 2026 كانت شديدة الصعوبة واستدعت من لاعبيه تقديم أداء مختلف عن أسلوبهم المعتاد.

نجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوز ثمين على أوروجواي بهدف دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، مما عزز من صدارته للمجموعة. وأوضح دي لا فوينتي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "ما زلت أُقدر مارسيلو بيلسا، كنا نعلم أن هذه المباراة ستكون بالغة الصعوبة، وعليه تقبل ظروفها، فالمباريات من هذا النوع ليست مريحة، لكن الحكام موجودون لهذا السبب."

وأضاف: "دفعونا إلى أقصى حدودنا، ولعبوا بخشونة مفرطة، لكننا ارتقينا إلى مستوى المباراة ونجحنا في التعامل معها. كل مباراة تختلف عن الأخرى، ولكن لدينا نقاط قوة متنوعة ونحترم أساليب اللعب المختلفة، وعليك أن تعرف كيف تفوز بجميع أنواع المباريات."

وأشار المدرب الإسباني إلى أن الفريق لم يكن في أفضل حالاته الفنية، لكنه أنجز المهمة بنجاح. وتحدث عن الإرهاق الذي صاحب المباراة قائلاً: "حافظنا على تركيز عالٍ، ونجحنا في تجنب الكثير من الاستفزازات خلال اللقاء."

كما تناول أداء طاقم التحكيم، موضحًا: "التحكيم مهمة صعبة، وأتفهم ذلك. هناك تقنيات مثل VAR من المفترض أن تساعد، وآمل أن نخوض مباريات طبيعية فيما تبقى من البطولة. لا أريد التوسع في الحديث عن الحكام."

واختتم دي لا فوينتي تصريحاته بالتأكيد على أن الفريق يسعى دائمًا لتحسين أدائه: "أنا صارم مع نفسي دائماً، نريد أن نكون أفضل مما نحن عليه الآن. قدمنا مستويات رائعة في مباريات سابقة، لكن اليوم كان من الصعب تمرير الكرة بسلاسة، وسنعمل على تطوير ذلك من خلال تحريك الكرة بسرعة أكبر وبالإيقاع المعتاد."

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...