وزير الخارجية: مذكرة التفاهم بين إيران وأمريكا تعزز القضية الفلسطينية

وزير الخارجية: مذكرة التفاهم بين إيران وأمريكا تعزز القضية الفلسطينية

أعرب الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، عن أمله في أن تسهم مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران في إعادة التركيز على القضية الفلسطينية، مؤكداً أن هذه القضية تمثل جوهر الصراع في المنطقة.

وخلال لقائه في برنامج "صباحك مصري" الذي يُبث عبر فضائية "MBC مصر 2" صباح اليوم السبت، أوضح الوزير أن الجهود التي تبذلها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تهدف إلى خفض التصعيد والعمل على حل النزاعات الإقليمية، وذلك لمنع تفاقم الأوضاع.

وأشار عبد العاطي إلى أن مصر تسعى للتعاون مع الدول الشقيقة ضمن إطار رباعي يضم كلاً من السعودية وتركيا وباكستان، بالإضافة إلى العمل في إطار الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، مع التركيز على تحقيق استقرار دائم في المنطقة.

كما أعرب عن أمله في أن تساهم مذكرة التفاهم في حل الأزمات المتعددة، وأن تتحول إلى اتفاق نهائي بين الجانبين الأمريكي والإيراني، مما قد يمهد لمرحلة جديدة من الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي سياق آخر، تحدث وزير الخارجية عن اهتمامه بمتابعة مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم 2026، مشيداً بالأداء المتميز للفريق، حيث أعرب عن أمله في التأهل إلى الدور الـ16 ومن ثم الوصول إلى دور الـ8، مستنداً في ذلك إلى العزيمة القوية للفريق وبدعم القيادة والشعب.

كما تمنى الوزير النجاح والتوفيق لجميع المنتخبات العربية، مشيراً إلى أن انتصاراتهم تمثل فوزاً للمنتخب المصري وللأمة العربية بأسرها.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...