ميدو: خروج السعودية من كأس العالم يعود لتأسيس اللاعبين بشكل خاطئ

ميدو: خروج السعودية من كأس العالم يعود لتأسيس اللاعبين بشكل خاطئ

اعتبر الإعلامي الرياضي ولاعب الزمالك الأسبق أحمد حسام ميدو أن خروج المنتخب السعودي من كأس العالم يعود لوجود مشكلات في تأسيس اللاعبين. وأكد ميدو عبر حسابه على منصة إكس أن المسؤولين في المملكة يجب أن يدركوا أن المشكلة لا تتعلق بمشاركة اللاعبين في دوري روشن.

وأشار ميدو إلى أن التأسيس الخاطئ للاعبين في الفئة العمرية من 8 إلى 14 عامًا هو السبب الرئيسي في النتائج السلبية. وقال: "للأسف، هناك بعض الأمور التي إذا لم يتم تعلمها في هذا السن، فلن يتمكن اللاعب من تعلمها لاحقًا."

يُذكر أن المنتخب السعودي اكتفى بالتعادل السلبي مع نظيره الرأس الأخضر في مباراته الأخيرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، مما أدى إلى وداعه للبطولة من الدور الأول. ذلك التعادل جعل الأخضر السعودي يصل إلى نقطتين فقط في المجموعة الثامنة، وهو ما لم يكن كافيًا للتأهل إلى دور الـ32.

في هذه المباراة التي أقيمت في هيوستن، كان المنتخب السعودي في حاجة ماسة إلى الفوز لضمان التأهل، بينما كان يكفي منتخب الرأس الأخضر نقطة واحدة للصعود، وهو ما تحقق بالفعل ليحصد المركز الثاني في المجموعة.

تُظهر الأرقام أن رصيد المنتخب السعودي في هذه النسخة من المونديال أقل بكثير من النسختين السابقتين، حيث كان قد حصل على 3 نقاط في مونديال 2018 بفوزه الوحيد على مصر، وحقق نفس النتيجة في 2022 بفوز تاريخي على الأرجنتين.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...