أمريكا تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة تفشي إيبولا في الكونغو

أمريكا تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة تفشي إيبولا في الكونغو

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة عن رفع مستوى استجابتها لمواجهة تفشي وباء إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الدرجة القصوى، في ظل استمرار انتشار المرض في مناطق جديدة وظهور حالات في الدولة المجاورة، أوغندا.

وذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن هذا الإعلان يعكس خطورة الوضع الحالي، حيث تم تصنيف مستوى الاستجابة إلى المستوى الأول، وهو الأعلى في نظام التأهب. يعتبر هذا الإجراء بمثابة تنبيه للتحديات التي تواجه الصحة العامة على الصعيدين المحلي والدولي.

وفي تصريحات للمدير المعني بجهود الاستجابة لفيروس إيبولا، ساتيش بيلاي، أوضح أن المخاطر التي تواجه الولايات المتحدة تظل منخفضة رغم رفع مستوى التأهب. وأكد أن هذا المستوى من الاستجابة يتشابه مع الإجراءات التي تم اتخاذها خلال تفشي الفيروس في عام 2014.

تشير أحدث البيانات إلى أن تفشي الفيروس في الكونغو الديمقراطية أسفر عن وفاة 304 أشخاص وإصابة 1115 آخرين. كما تم تسجيل 20 حالة إصابة في أوغندا، بينها حالتان أدت إلى الوفاة، مما يزيد من القلق إزاء انتشار المرض عبر الحدود.

تواصل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية جهودها بالتعاون مع وزارتي الصحة في كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا، بالإضافة إلى شركاء دوليين، لدعم جهود الاستجابة ومحاولة وقف انتقال العدوى. تأتي هذه الجهود في وقت يعاني فيه العالم من تحديات صحية متعددة بسبب انتشار الأوبئة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...