مؤشر داكس الألماني يتعافى جزئيًا لكنه يفشل في تجاوز 25 ألف نقطة
شهد مؤشر داكس الرئيسي للبورصة الألمانية خلال تعاملات اليوم الجمعة تعافيًا جزئيًا، حيث تمكن من تعويض بعض خسائره الأخيرة، إلا أنه فشل في الحفاظ على مستوى الـ 25 ألف نقطة الذي استعادَه لفترة وجيزة أثناء التداولات.
أنهى مؤشر داكس الجلسة مرتفعًا بنسبة 1.03% ليصل إلى 24,994.83 نقطة. في حين شهد مؤشر "إم داكس"، الذي يركز على أسهم الشركات متوسطة الحجم، ارتفاعًا بنسبة 0.17% مسجلًا 31,972.64 نقطة.
وجاء دعم أسواق رأس المال نتيجة النتائج الفصلية القوية والتوقعات التفاؤلية لشركة "مايكرون" الأمريكية المتخصصة في رقائق الذاكرة، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية التي صدرت خلال فترة ما بعد الظهر.
كما أثارت شركة باير الألمانية تفاؤل المستثمرين بإعلانها عن تحقيق نجاح قانوني مهم أمام المحكمة العليا في الولايات المتحدة، في قضية تتعلق بالنزاعات القضائية حول مبيد الأعشاب "راوند آب"، مما عكس قوة الأداء القانوني للشركة وأثره الإيجابي على السوق.
تستمر أسواق المال في التفاعل مع هذه التطورات، حيث ينتظر المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية والتقارير الفصلية التي قد تؤثر على اتجاه الأسواق مستقبلاً.
يبقى مؤشر داكس في بؤرة الاهتمام، حيث يسعى المستثمرون إلى تقييم مدى استدامة هذا التعافي وما إذا كان السوق سيتمكن من تجاوز مستويات جديدة في الأيام المقبلة.

💬 التعليقات 0