براءة جيهان الشماشرجي: محاميها يعلن خطوات قانونية جديدة ضد التشهير

براءة جيهان الشماشرجي: محاميها يعلن خطوات قانونية جديدة ضد التشهير

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجي و4 آخرين من تهمة السرقة بالإكراه، في قضية أثارت جدلاً واسعاً خلال الفترة الماضية. حيث كانت الشماشرجي تواجه اتهامات بالاستيلاء على منقولات من صديقتها في منطقة جاردن سيتي.

وأكد الدكتور سمير جاويد، محامي الفنانة، أن القضية خلت من الأركان المادية والمعنوية لجريمة السرقة بالإكراه، مشيراً إلى أن هذا النوع من الجرائم يتطلب حدوث إكراه بدني، وهو ما لم يحدث في هذه الواقعة. كما أشاد بنزاهة وحيادية هيئة المحكمة ودقتها في استماعها للدفوع القانونية.

وأوضح جاويد أن المحكمة لم تصدر حيثيات الحكم حتى الآن، ولكن من الواضح أن البراءة استندت إلى انهيار أركان جريمة السرقة بالإكراه، بالإضافة إلى طبيعة النزاع المدنية القائم بين الأطراف المعنية. وأكد التزام الفنانة بالصمت خلال فترة المحاكمة.

وأشار المحامي إلى أنه من غير الجائز التحدث في تفاصيل القضية أمام الرأي العام قبل المثول أمام هيئة المحكمة، موضحاً أن الشق الجنائي قد أغلق تماماً. ومع ذلك، كشف عن نية هيئة الدفاع اتخاذ إجراءات قانونية مدنية ضد الطرف الآخر، للمطالبة بتعويض عن إساءة استخدام حق التقاضي والتشهير بالسمعة.

تعود تفاصيل القضية إلى شهر فبراير الماضي، عندما تقدمت إحدى السيدات ببلاغ ضد الشماشرجي و4 آخرين، متهمة إياهم بسرقتها بالإكراه والاستيلاء على ماكينات خياطة وقطع أثاث كانت تستخدمها في بيع المنتجات اليدوية. وقد سلمت الفنانة نفسها لحرس المحكمة في مايو الماضي، تمهيداً لبدء محاكمتها.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...