إقبال كثيف على انتخابات تجديد مجلس إدارة نادي قضاة مصر
شهدت الساعات الأولى من انتخابات التجديد الكلي لنادي قضاة مصر إقبالاً كثيفًا من أعضاء الجمعية العمومية، حيث توافد المستشارون وأعضاء النيابة العامة للإدلاء بأصواتهم واختيار مجلس إدارة النادي.
حرص المرشحون لمقاعد مجلس إدارة النادي على استقبال الناخبين أمام لجان الاقتراع داخل دار القضاء العالي، مما يعكس أهمية هذه الانتخابات بين القضاة والمستشارين.
وفي خطوة تهدف لتيسير العملية الانتخابية، خصصت اللجنة المشرفة على الانتخابات لجنتين فرعيتين، واحدة للمستشارين المتقاعدين وأخرى للقاضيات، مما يسهل إجراءات التصويت ويعزز من انسيابية العملية الانتخابية.
تأتي هذه الانتخابات بعد تأجيلها لمدة ستة أشهر، حيث كان من المقرر انعقادها في 19 ديسمبر الماضي، إلا أن دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة أوقفتها بسبب مخالفات إجرائية جوهرية، أبرزها بطلان تشكيل اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات آنذاك.
بعد الحكم، اجتمع القضاة داخل النادي لتأكيد أهمية التكاتف والاصطفاف وعدم الانزلاق للخلافات القانونية، مع التأكيد على ضرورة إتمام الاستحقاق الانتخابي.
تتوزع المقاعد الـ 16 لأعضاء مجلس إدارة النادي بين 5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد للقضاة والرؤساء بالمحاكم، و5 مقاعد لأعضاء النيابة العامة، بالإضافة لمقعد واحد للمستشارين المتقاعدين.
وفي قائمة المرشحين، يتنافس 3 مستشارين على مقعد رئاسة النادي، وهم: ربيع قاسم، محمد رفعت جبر، ومحمد عبد الرحمن الذهبي، جميعهم رؤساء بمحكمة الاستئناف. كما تضم القائمة 26 مرشحًا لمقاعد المستشارين و14 مرشحًا لأعضاء النيابة العامة، مما يعكس تنوع الخيارات المتاحة للناخبين.

💬 التعليقات 0