البرلمان الألماني يمدد مهمة قوات يونيفيل للمرة الأخيرة
مدّد البرلمان الألماني للمرة الأخيرة مشاركة البحرية الألمانية في المهمة الدولية المعروفة باسم يونيفيل، التي تعمل قبالة السواحل اللبنانية. جاءت هذه الخطوة بعد تصويت النواب، مساء أمس، بأغلبية كبيرة لصالح استمرار المشاركة حتى نهاية العام الجاري.
تأسست مهمة يونيفيل في عام 1978، بهدف مراقبة المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان، وذلك في إطار جهود دعم الاستقرار في المنطقة. ومع ذلك، تعرضت هذه المهمة لضغوط من قبل مجلس الأمن الدولي، خاصة من الولايات المتحدة، والتي أدت إلى اتخاذ قرار بإنهاء هذه المهمة العام الماضي.
تساهم القوات المسلحة الألمانية في يونيفيل من خلال جهودها لمكافحة تهريب الأسلحة إلى ميليشيا حزب الله عبر البحر المتوسط، مما يعكس التزام ألمانيا بالأمن الإقليمي.
في ضوء القرار الأخير، من المقرر أن يتم تخفيض عدد الجنود الألمان المشاركين في المهمة من 300 جندي إلى 80 جندياً مع حلول رأس السنة الجديدة. هذا التعديل يعكس التوجه نحو إنهاء المهمة بشكل منظم بعد سنوات من العمل في المنطقة.
تستعد القوات الألمانية لإكمال عملية انسحابها بحلول مطلع عام 2027، مما يضيف بعداً جديداً للأوضاع الأمنية في المنطقة ويعكس التغيرات في الاستراتيجيات الدولية تجاه الأزمات في الشرق الأوسط.

💬 التعليقات 0