حزب الله يحذر من أي التزام يمنح إسرائيل مكاسب على حساب السيادة اللبنانية
نبهّت كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية التابعة لحزب الله اللبناني، في بيانها اليوم، من مخاطر أي التزام قد يمنح إسرائيل مكاسب على حساب السيادة اللبنانية. وقد جاء هذا التحذير في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تطورات مهمة، حيث تسعى إسرائيل إلى توسيع نفوذها في المناطق المتنازع عليها.
دعت الكتلة السلطة اللبنانية إلى التمسك بمبدأ الانسحاب الإسرائيلي الكامل والفوري، مشددة على أهمية عدم ربط هذا الانسحاب بأي شروط. وأوضحت أن أي خطوة من هذا القبيل قد تؤدي إلى تقويض حقوق لبنان السيادية، خاصة فيما يتعلق بالمناطق التجريبية شمال نهر الليطاني.
كما جددت الكتلة رفضها للمفاوضات المباشرة مع الكيان المحتل، مؤكدة أن كل ما يتعلق بالسيادة اللبنانية هو شأن داخلي لا يعنينا فيه العدو. وأعربت عن ضرورة عودة النازحين وإطلاق الأسرى ووقف كل أشكال الاعتداءات على الأراضي اللبنانية.
في سياق متصل، دعت الكتلة السلطة اللبنانية للاستفادة من الدعم الإيراني الذي ساهم في إجبار العدو الصهيوني على وقف إطلاق النار، مشددة على أهمية عدم الاستمرار في نهج قد يؤدي إلى تقديم تنازلات مجانية تعمق الانقسام الداخلي بين اللبنانيين.
وذكرت الكتلة أن الموقف التاريخي لإيران في دعم لبنان يستحق الشكر والتقدير، حيث قامت إيران برهن أمنها ومصالحها العليا لخدمة القضية اللبنانية. وقدمت الكتلة أعلى درجات الشكر للجمهورية الإسلامية، قيادةً وشعباً، على دعمها المستمر.
يُذكر أن الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل، التي تشمل الجوانب الأمنية والسياسية، انطلقت يوم الثلاثاء الماضي في واشنطن، ومن المتوقع أن تستمر حتى اليوم. كما استضافت سويسرا مؤخراً جولة مفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، مما يعكس تعقيدات المشهد الإقليمي والحاجة الملحة لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

💬 التعليقات 0