وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أهمية الالتزام بالاتفاق مع إيران لوقف الأعمال العدوانية

وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أهمية الالتزام بالاتفاق مع إيران لوقف الأعمال العدوانية

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الإماراتي، اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني عباس عراقجي، حيث تم خلال المحادثة مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة وآخر المستجدات الإقليمية.

جاء هذا الاتصال في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، وتوقيع البلدين عليها، مما يعكس أهمية التفاهمات الدبلوماسية في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد خلال الاتصال على ضرورة الالتزام الكامل ببنود الاتفاق، والذي يهدف إلى وقف الأعمال العدوانية في المنطقة بشكل فوري وشامل، مع ضرورة احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار.

وأشار وزير الخارجية الإماراتي إلى أهمية الالتزام بالقانون الدولي وحماية الممرات البحرية، مؤكداً على ضرورة ضمان حرية الملاحة الدولية، بما في ذلك انسيابية الحركة في مضيق هرمز.

وأعرب بن زايد عن أمله في أن تسفر المفاوضات الجارية عن نتائج إيجابية تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في المنطقة.

كما شدد على أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يتماشى مع تطلعات الشعوب نحو الازدهار والتنمية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...