حملات رقابية تكشف مخالفات جسيمة في المخابز والأسواق بالبحيرة
في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الرقابة على الأنشطة التجارية، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بإشراف محمد هدية، مدير المديرية، حملات تفتيشية مكثفة على المخابز والأسواق.
أسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات المتنوعة، والتي شملت التلاعب في وزن الخبز والتصرف في السلع التموينية المدعمة، وذلك استجابة لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، التي تؤكد على أهمية تشديد الرقابة في هذا القطاع الحيوي.
من بين المخالفات التي تم كشفها، تمكنت إدارة تموين رشيد من ضبط صاحب مشروع "جمعيتي"، حيث تم العثور على كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة، تضمنت 150 كيلو دقيق، و81 عبوة مربى، و24 عبوة لبن جاف، و425 عبوة حلاوة طحينية، و71 كيلو سكر، مما يعد انتهاكًا واضحًا للقوانين والقرارات المنظمة.
وفي سياق الحملة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حيث شهدت العملية مشاركة فعالة من قبل فريق الرقابة، الذي ضم أحمد الشناط، رئيس الرقابة، وعبد المحسن فوزي، وسعد الجندي، ونجلاء صفار، مفتشي الإدارة.
كما أدت الحملة إلى ضبط 9 مخابز بلدية، حيث تم العثور على خبز ناقص الوزن، مما يثير القلق حول جودة الخبز المقدم للمواطنين. وفي سياق متصل، شنت إدارة تموين الرحمانية حملة رقابية، تمكنت خلالها من تحرير 7 تقارير لمخابز لإنتاجها خبزًا ناقص الوزن.
كما تم تحرير تقرير لمخبز لعدم إعلانه عن وزن وسعر الرغيف، وتقرير آخر لمخبز لعدم إعطاء المواطن بون الصرف، بالإضافة إلى تقرير لمخبز لعدم نظافة أدوات العجين، مما يؤكد الحاجة الملحة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

💬 التعليقات 0