بدء تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل غداً لتعزيز النقل في القاهرة

بدء تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل غداً لتعزيز النقل في القاهرة

أعلن وزير النقل عن بدء تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل يوم غدٍ السبت الموافق 27 يونيو 2026، في خطوة تهدف إلى تعزيز حركة تنقل المواطنين من القاهرة الكبرى إلى العاصمة الجديدة. تسعى هذه المرحلة إلى تسهيل نقل العاملين في الوزارات والمؤسسات المختلفة من مدينة نصر إلى العاصمة الجديدة، مرورًا بالقاهرة الجديدة.

تتضمن المرحلة الثانية من المشروع 6 محطات حيوية، تشمل محطة إستاد القاهرة، هشام بركات، جامعة الأزهر، الحي السابع، المشير أحمد إسماعيل، وجيهان السادات. ومن خلال هذه المحطات، سيتمكن المواطنون من الوصول بسهولة إلى مختلف المناطق السكنية، المؤتمرات، المعارض، المستشفيات، والفنادق.

وستساهم هذه المرحلة في تحسين حركة التنقل للقادمين من قاطني القاهرة الكبرى والمترددين عليها، من خلال الربط مع الخط الثالث للمترو في محطة إستاد القاهرة. كما ستمكن المواطنين من الوصول إلى المعالم الرئيسية مثل مراكز المؤتمرات، المستشفيات، الجامعات، والمدارس.

يعتبر مونوريل شرق النيل جزءاً من منظومة نقل متكاملة، حيث يحقق تبادل خدمة نقل الركاب مع عدة وسائل نقل أخرى عبر محطات تبادلية كبرى. يتوقع أن يسهم التشغيل الكامل للمرحلة الثانية في تحسين جودة الحياة في المناطق المحيطة.

جدير بالذكر أن مونوريل شرق النيل في مرحلته الأولى قد حقق نجاحًا كبيرًا وأصبح وجهة رئيسية للجماهير خلال الفعاليات الكبرى بالعاصمة الجديدة. ومن المتوقع أن يساهم التشغيل الجديد في تعزيز هذا النجاح وتقديم خدمة متميزة للمواطنين.

في خطوة هامة لتشجيع المواطنين على استخدام المونوريل، أكدت إدارة المشروع استمرار تقديم خصم بنسبة 50% من قيمة التذكرة خلال يومي الجمعة والسبت وأيام العطلات الرسمية، مما سيمكن المواطنين من زيارة العاصمة الجديدة واستكشاف معالمها الحديثة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...